منتدى الوفاقـــــــــ

منتدى عربي مميز و متنوع يهتم بكل الامور
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يتألق ويحرز كأس السوبر المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العامـ
المدير العامـ
avatar

عدد الرسائل : 922
العمر : 24
نقاط التميز : 277
تالق العضو :
41 / 10041 / 100

دولتي :
مهنتي :
مزاجي :
جنسيتي :
هوايتي :
النجوم :
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي يتألق ويحرز كأس السوبر المصرية   الإثنين 28 يوليو 2008, 01:40







واصل الأهلي تألق وسيطرته على البطولات المحلية، وأحرز كأس السوبر المصرية لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل لا شيء يوم الأحد في إستاد القاهرة الدولي.

وسجل أحمد حسن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 47 وأضاف معتز إينو الهدف الثاني في الدقيقة 89.

وأحرز الأهلي بذلك أول ألقابه في الموسم الحالي وارتفعت معنويات فريقه قبل أيام قليلة من الحلول ضيفاً على آسيك أبيدجان الإيفواري في دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي بقيادة نجمه الجديد أحمد حسن المعروف بلقب "الصقر" في التغلب على منافسه العنيد والتقليدي الزمالك الذي يقود هجومه المحترف الغاني أغوغو الذي لم يفعل شيئاً للفريق في مباراتيه أمام الأهلي.

وقدم الفريقان عرضاً أفضل من عرضهما في المباراة الأفريقية وكان الشوط الثاني أفضل من الأول وترجم الأهلي تفوقه إلى هدفين بينما سقط الزمالك للمرة الثانية على التوالي أمام الأهلي خلال أيام قليلة.
الشوط الأول

وجاءت البداية نشيطة من جانب الفريقين وأهدر الأنغولي فلافيو مهاجم الأهلي فرصة هجمة خطيرة على مرمى الزمالك في الدقيقة الثانية ثم سدد زميله أنيس بوجلبان كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة الرابعة تصدى لها عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك بصعوبة.

وبعدها هدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية وتصدى دفاع الفريقين للمحاولات الهجومية فانحصر معظم اللعب في وسط الملعب وإن لم يفرض أي منهما سيطرته على وسط الملعب.

وأكثر لاعبو الأهلي من التمرير بغية فتح بعض الثغرات في صفوف الزمالك الذي اعتمد على اللعب الأمامي لكن هجماته تحطمت خارج حدود منطقة جزاء الأهلي.

وأنقذ عبد الواحد السيد كرة خطيرة في الدقيقة 18 وأطاح بها قبل هجوم الأهلي المتحفز.

وأنقذ أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي فريقه من فرصة خطيرة للزمالك حيث أمسك بالكرة في الوقت المناسب إثر تمريرة بينية طولية فشل أغوغو في التعامل معها بالشكل المناسب رغم انفراده.

ولعب أحمد صديق كرة عرضية في الدقيقة 24 ولكن عبد الواحد السيد أنقذ الموقف وأمسك بالكرة في الوقت المناسب.

وأنذر الحكم النمساوي فريتز شتوفلك الذي أدار اللقاء اللاعب التونسي وسام العابدي مدافع الزمالك في الدقيقة 32 لعدم التزامه بالتعليمات إثر ضربة حرة لصالح فريقه خارج منطقة جزاء الاهلي وفي مواجهة المرمى.

وبعدها بدقيقتين فقط أنذر الحكم اللاعب أحمد عبد الرؤوف من الزمالك أيضاً للخشونة مع أحمد حسن لاعب الاهلي ولعب محمد بركات الضربة الحرة ساقطة (لوب) أخرجها عبد الواحد السيد إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ونال عمرو الصفتي مدافع الزمالك إنذاراً أيضاً في الدقيقة 40 للخشونة مع فلافيو.

ونشط أداء الأهلي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأحكم سيطرته على وسط الملعب وشن عدداً من الهجمات المنظمة أربك بها دفاع الزمالك.

وكاد أحمد السيد مدافع الأهلي يسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 43 إثر ارتباك في دفاع الزمالك ولكنه سدد الكرة بجوار القائم على يسار حارس الزمالك.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط أهدر بركات هدفاً أكيداً للأهلي إثر هجمة منظمة رائعة بين سيد معوض وأحمد حسن ومحمد بركات أنهاها الأخير بتسديدة من مسافة خمسة أمتار أمام المرمى ولكن بجوار القائم.

وبعدها بدقيقة واحدة واصل الأهلي إهدار الفرص السهلة وسط ارتباك واضح في دفاع الزمالك وحارس مرماه.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط فرصة للزمالك إثر كرة عرضية من ناحية اليسار قابلها الغاني أغوغو مهاجم الزمالك بضربة رأس لكنه أطاح بها عالياً واحتسبها الحكم تسللاً لينهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني

تحسن الأداء في الشوط الثاني ونشط الفريقان في الدقائق الأولى من هذا الشوط ونجح الأهلي في ترجمة هذا النشاط مبكراً إلى هدف التقدم في الدقيقة 47 حيث سدد محمد بركات كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء وتركها وأصبح الهدف هو الثاني لأحمد حسن في مباراته الثانية فقط مع الأهلي الذي انضم إليه هذا الصيف قادماً من أندرلخت البلجيكي.

وكان الهدف الأول في شباك الزمالك أيضاً يوم الأحد الماضي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في دور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال أفريقيا ليقود أحمد حسن قائد المنتخب المصري الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2008 فريق الأهلي إلى الفوز 2-1 .

وحاول الزمالك الرد سريعاً في الدقائق التالية ولكنه فشل وسط توتر أعصاب لاعبيه وجماهيره في المدرجات.

وأنقذ أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي انفراداً تاماً من أحمد عبد الرؤوف لاعب الزمالك وأطاح بالكرة من أمامه ليمنع هدف التعادل في الدقيقة 57 وسط ذهول الجميع.

وبعدها بدقيقتين فقط ألغى الحكم النمساوي فريتز هدفاً للزمالك سجله أغوغو بدعوى وجود التسلل وأنذر زميله علاء كمال للعب الكرة بعد سماع صفارة الحكم.

وازداد وضع الزمالك سوءاً في الدقيقة 61 عندما طرد الحكم لاعبه التونسي وسام العابدي للحصول على الإنذار الثاني بسبب الاعتراض على قرارات الحكم.

وبعدها مباشرة أجرى الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك تغييره الأول بنزول المهاجم شريف أشرف بدلاً من أحمد عبد الرؤوف لتنشيط هجوم الفريق بحثاً عن تسجيل هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطيرة للأهلي عندما استخلص أحمد حسن الكرة من البرازيلي ريكاردو لاعب الزمالك ومرر الكرة عرضية زاحفة من ناحية اليمين قابلها فلافيو بتسديدة مباشرة ولكنها فوق العارضة في حراسة عمرو الصفتي ليهدر فلافيو هدفاً مؤكداً للأهلي.

ورد الزمالك بهجمات متتالية خطيرة فلعب محمد إبراهيم الكرة عرضية في الدقيقة 70 أطاح بها أغوغو برأسه فوق العارضة.

ولعب محمد عبد الله في صفوف الزمالك بدلاً من ريكاردو في الدقيقة 72 ثم أهدر محمد إبراهيم هدفاً مؤكداً للزمالك وأطاح بالكرة عالياً وهو في حلق المرمى.

ورد بركات سريعاً بتسديدة رائعة من يسراه من داخل منطقة الجزاء فوق المقص في الدقيقة 73 وخرج بعدها مباشرة زميله أحمد صديق ليلعب مكانه المهاجم أسامة حسني الذي دفع به البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بغية تدعيم الهجوم واستغلال النقص العددي في صفوف الزمالك لتعزيز الفوز.

ووسط محاولات الفريقين الهجومية أجرى هولمان تغييره الثالث بنزول مصطفى جعفر بدلاً من علاء كمال في الدقيقة 83 ونال سيد معوض لاعب الأهلي إنذاراً للخشونة مع أيمن عبد العزيز كما لعب حسن مصطفى في الأهلي في الدقيقة 84 بدلا من فلافيو للحفاظ على هدف التقدم.

ونال شادي محمد إنذارا في الدقيقة 86 لإهدار الوقت كما لعب المعتز بالله إينو في الدقيقة التالية بدلاً من أنيس بوجلبان ليكون التغيير الثالث الاخير للأهلي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة فقط كافأ المعتز بالله إينو مدربه وسجل هدف تأكيد الفوز بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يسار عبد الواحد السيد.

وشهد الوقت بدل الضائع هدفاً ضائعاً آخر من الأهلي وسط ارتباك شديد في دفاع الزمالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalam1.yoo7.com
 
الأهلي يتألق ويحرز كأس السوبر المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفاقـــــــــ :: 
الأقــســـام الرياضيه والشبابيه
 :: الهدف العربي
-
انتقل الى: