منتدى الوفاقـــــــــ

منتدى عربي مميز و متنوع يهتم بكل الامور
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تورنتو في قبضة نادال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العامـ
المدير العامـ
avatar

عدد الرسائل : 922
العمر : 24
نقاط التميز : 277
تالق العضو :
41 / 10041 / 100

دولتي :
مهنتي :
مزاجي :
جنسيتي :
هوايتي :
النجوم :
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: تورنتو في قبضة نادال   الإثنين 28 يوليو 2008, 01:52








رولان غاروس وكوينز وويمبلدون واليوم تورنتو...، يبدو أن أحداً لن يستطيع إيقاف الماتادور الإسباني هذه السنة، فهو سحق الألماني نيكولاس كيفر بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-3 و6-2 في نهاني بطولة تورنتو الكندية البالغة قيمة جوائزها 1.65 مليون يورو، يوم الأحد.

وبفعل فوزه اليوم اقترب نادال المصنف ثانياً أكثر فأكثر من إزاحة الساحر السويسري عن عرشه في تصنيف جمعية اللاعبين المحترفين لكرة المضرب الذي يتربع عليه منذ 234 أسبوع إذ سيصبح على بعد 300 نقطة من السويسري في التصنيف الاسبوعي الذي سيصدر غداً الاثنين، ولم يبقى أمام نادال سوى الفوز في بطولة سنسناتي سابع الدورات التسع الكبرى التي تنطلق الاثنين، لتحقيق هدفه.

وهذا هو اللقب السابع لـ"رافا" هذا الموسم بعد أن توّج ببطولتين من البطولات الأربع الكبرى (رولان غاروس وويمبلدون) والتي تغلّبَ فيهما على فيدرر تحديداً، فيما لم يظفر الأخير إلا بلقب دورة إستوريل البرتغالية مقابل فقدناه للقبي أستراليا وويمبلدون.

وأصبح نادال ثالث اصغر لاعب (22 عاماً) في تاريخ الكرة الصفراء يتوّج باللقب الثلاثين في مسيرته بعد السويدي بيورن بورغ والأميركي جيمي كونرز اللاعبين الوحيدين اللذين وصلا إلى حاجز الثلاثين لقباً وهما لم يتجاوزا الثانية والعشرين من عمرهما.

واللقب هو الثاني لنادال في كندا بعد أن كان توّج بلقب هذه الدورة منذ 3 أعوام كما انه الخامس له على التوالي في آخر 5 دورات (أو بطولات) خاضها.

من جهته خاض كييفر البالغ 31 عاماً مباراته الـ140 دون أن يحرز لقب أي بطولة منذ أخر لقب توّج به في هونج كونج قبل ثمانية أعوام.


نستور وزيمونيتش يحصدان لقب الزوجي



وفي زوجي الرجال فاز المصنفان ثانياً دانيال نستور ونيناد زيمونيتش على الزوجي الأميركي المصنف أولاً المكون من الأخوين بوب ومايك براين وذلك بنتيجة 6-2 و4-6 و10-6.

وهذا هو اللقب الرابع على التوالي للزوجي المكون من نستور الكندي الصربي الأصل وزيمونيتش الصربي علماً أنهما حصدا لقب زوجي بطولة ويمبلدون أيضاً.

وسيتقاسم نستور وزيمونيتش مبلغ 130ألف دولار أميركي عبارة عن قيمة الجائزة الأولى فيما حصد الأخوان براين 75 ألف دولار أميركي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalam1.yoo7.com
 
تورنتو في قبضة نادال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفاقـــــــــ :: 
الأقــســـام الرياضيه والشبابيه
 :: الهدف الرياضي العام
-
انتقل الى: