منتدى الوفاقـــــــــ

منتدى عربي مميز و متنوع يهتم بكل الامور
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يضمن صدارة التصنيف العالمي للاعبين بتأهله لقبل نهائي سينسيناتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العامـ
المدير العامـ
avatar

عدد الرسائل : 922
العمر : 24
نقاط التميز : 277
تالق العضو :
41 / 10041 / 100

دولتي :
مهنتي :
مزاجي :
جنسيتي :
هوايتي :
النجوم :
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: نادال يضمن صدارة التصنيف العالمي للاعبين بتأهله لقبل نهائي سينسيناتي   السبت 02 أغسطس 2008, 15:42

ضمن الأسباني رافاييل نادال انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من منافسه السويسري روجيه فيدرر بتغلبه أمس الجمعة على الإكوادوري نيكولاس لابينتي 7/6 (7/3) و6/1 في دور الثمانية من بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة.

وبتأهل نادال إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأمريكية ، ضمن اللاعب الأسباني حصوله رسميا على المركز الأول بالتصنيف في 18 آب/أغسطس الجاري.

ولكن نادال بوسعه أيضا انتزاع الصدارة رسميا بعد غد الاثنين إذا ما تمكن من إحراز لقب بطولة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية ، وسيكون ذلك قبل أقل من أسبوع على انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".

وقال نادال "إنني سعيد للغاية لأنني سأحصل على المركز الأول .. كنت سعيدا بالفعل بالمركز الثاني. ولكنني فزت بالعديد من المباريات ، وكان هذا أمر شاق. ولازلت أحمل العديد من المباريات فوق كاهلي".

وأشار اللاعب الأسباني ، الحائز على خمسة ألقاب جراند سلام من بينهم لقبي بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وويمبلدون هذا الموسم على حساب فيدرر نفسه ، إلى ظروف اللعب الصعبة في سينسيناتي بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وقال "حاربت بقوة حتى أصل إلى هذه المرحلة من البطولة .. فمن الصعب أن أقدم عروضا جيدة هنا بعد إحرازي لقب بطولة تورنتو في الأسبوع الماضي".

وكان لابينتي المصنف 89 على العالم قد تمكن من الوصول إلى قائمة المصنفين العشرة الأوائل على العالم في عام 1999 تقريبا ، ولكنه ابتعد عن الأضواء منذ ذلك الوقت ، فلم يصل إلى دور الثمانية لإحدى بطولات الأساتذة منذ بطولة ميامي في عام 2002 .

من ناحية أخرى ، كان فيدرر الذي يتربع على قمة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين منذ أربعة أعوام ونصف العام قد خسر في الدور الثالث لبطولة سينسيناتي على يد الكرواتي إيفو كارلوفيتش ليفتح الطريق أمام نادال للتقدم إلى صدارة التصنيف.

وسيكون على نادال أن يسترد عافيته سريعا قبل مباراته بالدور قبل النهائي لسينسيناتي اليوم السبت أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم والذي حقق نادال تسعة انتصارات عليه مقابل ثلاث هزائم ، من بينهم ثلاثة انتصارات متتالية بهذا الموسم.

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأمريكية بتغلبه على اللاتفي إرنستس جولبيس 6/3 و6/4 محققا فوزه الثاني على زميله في تعلم التنس خلال فترة الطفولة منذ أيار/مايو الماضي.

وكان ديوكوفيتش المصنف الثالث بالبطولة الأمريكية قد تغلب على جولبيس في دور الثمانية من بطولة فرنسا المفتوحة ، مع انطلاق الصديقين منذ أيام الدراسة في أكاديمية "نيكي بيليتش" الرياضية بميونيخ على أعلى مستويات التنس.

وسجل الكرواتي كارلوفيتش 24 ضربة إرسال ساحقة ليحقق الفوز على الألماني فيليب كولشرايبر 7/6 (8/6) و7/6 (7/3).

ويلتقي كارلوفيتش المصنف 16 بالبطولة مع البريطاني آندي موراي في المباراة الأخرى بقبل النهائي اليوم.

ونجح اللاعب البريطاني في الارتقاء بمستوى أدائه فجأة وبشكل مثير ليصل إلى الدور قبل النهائي لإحدى بطولات الأساتذة للمرة الثانية على التوالي بتغلبه على البطل الأسباني السابق كارلوس مويا 2/6 و6/3 و6/1 .

وأثنى ديوكوفيتش ، الذي خسر في دور الثمانية لبطولة تورنتو على يد موراي قبل أسبوع ، على جولبيس الذي ينطلق بسرعة كبيرة نحو قمة التنس العالمي.

وقال ديوكوفيتش البالغ من العمر 21 عاما "إنني أعرفه منذ وقت طويل. إنه موهوب للغاية ويتقدم بسرعة كبيرة ، فهو نجم واعد .. إنه لاعب قوي جدا ، وكنت أعرف أنني يجب أن ألعب بثبات حتى أفوز عليه".

واحتاج ديوكوفيتش لكسر إرسال جولبيس مرة واحدة في كل مجموعة حتى يتمكن من التغلب على منافسه اللاتفي الذي يصغره بعامين (19 عاما).

من ناحية أخرى ، بدا موراي وكأنه على شك أن يذوب في الحرارة العالية لسينسيناتي التي بلغت نحو 35 درجة مئوية ، قبل أن يستجمع قواه لينجو بنفسه من التعرض لهزيمة كبيرة أمام مويا ، لاعب التنس الأسباني الأول سابقا والفائز بلقب بطولة سينسيناتي عام 2002 .

ويلعب موراي اليوم في قبل نهائي إحدى بطولات الأساتذة للمرة الخامسة بمشواره الرياضي ، ولكنه لم يتمكن من تجاوز هذه المرحلة من بطولات الأساتذة حتى الآن.

وقال موراي "كانت المنافسة صعبة حقا في البداية .. لم أتأهل أبدا إلى الدور النهائي في بطولات الأساتذة ولكن هذه تبدو فرصتي الأفضل. ألعب بشكل جيد وأتمنى أن أتمكن من الصعود للنهائي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalam1.yoo7.com
 
نادال يضمن صدارة التصنيف العالمي للاعبين بتأهله لقبل نهائي سينسيناتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفاقـــــــــ :: 
الأقــســـام الرياضيه والشبابيه
 :: الهدف الرياضي العام
-
انتقل الى: